The best Side of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



أيضًا، يمكن أن يكون للسياق حول اللون، وحتى الألوان المحيطة، تأثير. فكر في هذا على أنه دليل بداية تعلم علم نفس اللون.

اللون البرتقالي: وهو لونٌ ثانوي يجمع بين اللونين الأحمر والأصفر. ويشير اللون البرتقالي إلى الطاقة، والسعادة، والحماس، والتشجيع، والتصميم، والتحفيز، والإبداع، كما يُعطي إحساساً قوياً بالحرارة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يعمل على تحفيز الشهية، وزيادة الشعور بالجوع؛ لذلك يتم استخدامه في صناعة الأطعمة الصحية بكثرةٍ.

مع مرور الوقت، تطورت تصورات الألوان. يمكن أن تختلف الارتباطات بين الثقافات، ويمكن أن تظهر أو تتلاشى. يعتمد إدراك الشخص للون أيضاً على جنسه وعمره وخبراته وتفضيلاته الشخصية والسياق الذي يواجه فيه ظلاً معيناً.

اللون البنفسجي: وهو عبارة عن مزيجٍ من اللونين الأزرق والأحمر، ويمثل النبلاء، والسلطة، والقوة، ويُعطي إحساساً للشخص بالقيمة والأهمية، وتمثل الدرجات الخفيفة منه الرومانسية والرقة، بينما الدرجات الداكنة ترمز إلى الحزن، والخوف، والقلق.[٣]

إنه لون مناسب بشكل مثالي لسلاسل الوجبات السريعة وخدمات سيارات الأجرة والعلامات التجارية لملابس الشباب والمنتجات الغذائية وخدمات تحويل الأموال.

الصور: تزيد الصور المشبعة النابضة بالحياة من الجاذبية العاطفية بينما تفشل الصور الباهتة والصامتة في إثارة إعجاب المشاهدين أو جذبهم.

هناك طريقة أخرى يمكن أن تخلق بها الألوان مشاعر سعيدة وهي عن طريق الجمع بين عدة ألوان أساسية وثانوية معًا للحصول على تأثير ملون وشبابي. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

اللون الأبيض لون الصفاء والصدق والنقاء. وهو يرمز للنقاء والبراءة. يرتبط اللون الأبيض دائمًا بالنظافة والنظام.

باستخدام علم نفس الألوان في الإعلانات، الشركات التي تعطي الأولوية للثقة ولكن لديها منتجات لا يمكن لمسها فعلياً تتحول إلى اللون الأزرق.

بعد أن تنتهي من اختيار الألوان الخاصة بالعلامة التجارية الخاصة بك، ستبدأ في استخدام تلك الألوان في القنوات التسويقية الخاصة بك وأهم تلك القنوات التسويقية ما يلي:

اللون الأخضر هو لون الهدوء والسكينة والطمأنينة. يشير اللون الأخضر إلى جمال الطبيعة وصفائها.

كيف يمكن للمرء التركيز على الأشكال المثالية لحملته الإعلانية؟

ويرجع تصميم تعرّف على المزيد موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيس بوك” باللون الأزرق إلى تأثيره النفسي المرتبط بمشاعر الثقة والإخلاص والولاء.

اذهب إلى المحتوى عرض العطلة الصيفية: احصل على دورتين بسعر دورة واحدة ×

Report this wiki page